تعتبر العطور الأكثر جاذبية وهي ساحرة بكل تفاصيلها. لابد من التعرف على بعض أسرار العطور لانتقاء أفضل العطور بحيث تتلاءم مع الشخصية وتناسب رغباتكم. 

أسرار العطور

تحتوي العطور على العديد من الأسرار الخفية التي تزداد يوماً بعد يوم. فإن الحصول على أفضل العطور وأكثرها جاذبية. حيث ارتبطت العطور بعالم الأناقة والجمال، وانتقلت العطور من الأماكن المحصورة الى البيوت العامة،  بعد ما اشتهرت وشاعت صناعة العطور.

دائما لا تحتوي العطور على مكونات طبيعية. حيث يعتقد الكثير من الاشخاص ان العطور غالية الثمن الصادرة عن الماركات العالمية الفاخرة التي تحتوي على مكونات مستخلصة من المواد الطبيعية 100%. و لكن هذا أمر غير صحيح والسبب في ذلك ارتفاع التكلفة الثمينة، واستخراجها من المكونات. على العكس من استخراج المكونات الاصطناعية المتواجدة بشكل كبير بكل مكان. بالإضافة إلى فرصة إتاحة هذه الامكانيات بشكل عديد وواسع. ولا يمكن ان نجدها في المكونات الطبيعية.

 

اختلاف  نوع العطر باختلاف المواسم:

ويختلف العطور من شخص الى اخر باختلاف الشخصيات. ويكون السر في تركيب العطور ومزج العطرين معا، لا بد من تحديد مكونات العطر ليتم مزجهما بدقة .

في كثير من الأحيان يتم إنتقاء العطور تبعا لفصول السنة المختلفة.  لذلك يختار الناس روائح العطور الخفيفة في فصل الصيف. فيما يختارون روائح قوية وثقيلة خلال الشتاء، مثل المسك والعنبر ولكن هذا ليس بالأمر الثابت في عالم العطور.

ففي الاونة الأخيرة منذ عشر سنوات، تميل العطور الى ان تكون الأكثر سكرية  مع اختلاف طفيف بين الموسم والأخر. وبالتالي لم يبقى ضروريا التمسك بروائح العطرية الخاصة خلال فصول السنة المختلفة .

في هذا المقال، جمعنا لك 7 من أسرار خلط العطور :

للحصول على رائحة عطرية فريدة من نوعها، وصقل بصمتك الخاصة أينما كنت .

  1. لابد من مراعاة انتقاء العطور في كثير من الأحيان، بحيث يراعى فصول السنة والمواسم. وكذلك يراعى نوع البشرة وطبيعة الجسم إذا كانت حساسة. حيث يترك أثرا كبيرا على انطباعات مستخدمه وذوقه الخاص .
  2. حاول اختيار أفضل طريقة لخلط ومزج العطرين بحيث اختيار عطرين بتركيبة متجانسة ومتماثلة كالعطور الزهرية وهي أقدم أنواع العطور .
  3. هناك خطوة هامة لابد من معرفة اذا كان لديك حساسية من العطور أم لا لمعرفة نتيجة خلط العطور من خلال استخدامه على الجلد او رشه على المناديل الورقية او المعصمين.
  4. في انتقاء العطور واطلاق عليها الحكم على مدى اندماجها ومناسبتها، لابد من اصغار الحدس والتذكير بأن خلط العطور هو في النهائية ذوق خاص بكل شخص .
  5. لدوام رائحة العطر لمدة أطول، وضع طبقة رقيقة من اللوشن داخل عبير الورود وتكون النتيجة رائحة عطرية متجانسة بعبير النغمات العطرية لتوم وقتا طويلا .
  6. استخدام روائح العطور ذات القوام الدهني يستمر رائحته لفترة زمنية اطول من العطور ذات القوام الكحولي، ويمكن استخدامه بعد الاستحمام مباشرة حيث يبقى لمدة اطول وتكون مسامات الجسم متشبعة بالعطر .
  7. ابتعاد وضع العطور مباشرة على الملابس والمجوهرات الثمينة، لأنه يسبب في ظهور البقع عليها وعدم وضعها في مكان واحد لأن تراكم قطرات العطر يسد النفس.

ونحن في كنوز الطيب نقدم أرقى المنتجات الفاخرة التي تناسب ذوقك وشخصيتك وتتفهم أسرار العطور التي تناسب رغباتك وميولك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *