هناك الكثير من العوامل التي تساهم في جعل الشعر متعرقًا وذو رائحة كريهة. كدرجات الحرارة الشديدة، و الكسل الشديد الذي يصيب بعض الأشخاص ويجعلهم لا يهتمون بنظافة وغسل شعرهم.على اختلاف الأسباب التي تجعل رائحة الشعر كريهة، أنت بحاجة إلى التخلص من هذه الرائحة. لكن، مهما كانت الأسباب، امتنع عن رش عطرك المفضل على خصلات شعرك.

تجنب رش العطر على شعرك
تجنب رش العطر على شعرك

 

هناك ثلاث أسباب تجعلك تتجنب رش العطر على شعرك ذلك، وهي:

 

رائحة العطور لا تمتزج جيدًا مع العرق

معظم العطور العادية لا تختلط جيدًا مع الروائح الكريهة لسوء الحظ، وقد ينتهي بك الأمر برائحة شعر أكثر غرابة وفظاعة.

نسبة الكحول العالية في العطور مضرّة لفروة رأسك.

تحتوي معظم العطور على ما يصل إلى 90% من الكحول وعندما تلامس فروة الرأس فإنها تسبب المشاكل. فهو يجعل فروة الرأس جافة ويمكن أن يؤدي إلى تقشر فروة الرأس.

إنه مضر للشعر أيضًا.

مع نسبة الكحول العالية، تترك العطور خصلات الشعر جافة بشدة أيضًا. إذا كان لابد من وجود تلك الرائحة على شعرك ، فربما جرب رش العطر على فرشاة شعرك واترك الكحول يتبخر لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا قبل تمشيط شعرك.

 

يمكنك أيضًا تجربة رذاذ عطري للشعر. هذه مصنوعة بمحتوى كحول أقل (على الرغم من أنها تحتوي على بعض الكحول لتحمل الرائحة وتساعد على توزيعها بالتساوي عند رشها من الزجاجة). حتى أن بعضها يحتوي على مكونات مفيدة للشعر مثل الجلسرين والمستخلصات النباتية التي ترطب خصلات الشعر.

 

تحذير سريع :

 لا تضع أي عطر للشعر على الشعر المبلل بالعرق لأن هذا قد يسبب له رائحة أسوأ. بدلًا من ذلك، جفف شعرك بالمجفف أو انتظر حتى يجف في الهواء، ثم قم بتقسيم الشعر ورش عطر شعرك على مسافة 20 سم على الأقل من فروة رأسك للحصول على أفضل توزيع للعطر.

وختاماً، تنصحك كنوز الطيب بالمتناع عن رش شعرك بالعطور الكحولية التي تدمر الشعر وفروة الرأس . وتمكنك كنوز الطيب من تجربة فريدة لعطور الشعر والخمريات الرائعة التي يمكنك استخدامها دون إلحاق الضرر بالشعر . لا تتردد في تجربتها!

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *