هل تعلم أن الذاكرة مرتبطة بحاسة الشم لدينا؟ لهذا السبب تتسلل لدينا ذكريات الماضي عندما نرتدي ملابس صديقنا، أو نسير إلى منزل أجدادنا. هل هذا صحيح؟ العطر لديه تأثير السحر، ويجعلنا نشعر بالسعادة. إذا لم تستخدم العطر من قبل نحن هنا لمساعدتك في تعلم كيفية اختيار العطر الذي يناسبك.

بعبارة أخرى، العطر لديه تأثير السحر، ويجعلنا نشعر بالسعادة. إذا لم تستخدم العطر من قبل أو مللت من تشكيلتك الحالية ، فنحن هنا لمساعدتك في تعلم كيفية اختيار العطر الذي يناسبك، وسنهمس في أذنك بالقول أن العطر المناسب لك هو ما تحبه أنت وأنفك !

العطر الذي يناسبك كنوز الطيب
العطر الذي يناسبك كنوز الطيب

الأمر بهذه البساطة ، لكن من المفيد أن تعرف روائح العطر المختلفة، حتى تتمكن من العثور
على ما يناسبك بشكل أسرع،
في هذا المقال نستعرض أهم النصائح التي تمكنك من اختيار
العطر المناسب لك.

كيفية اختيار العطر الذي يناسبك :

لا تحاول تجربة الكثير من العطور دفعة واحدة

إذا قررت البحث عن عطر يناسبك، فلا تجرب كل العطور في وقت واحد، واجعل العدد الأقصى للتجربة ثلاثة عطور. اختبر العطور التي اخترتها على مناطق مختلفة من بشرتك لمدة 24 ساعة على الأقل قبل اتخاذ القرار.

لا تستعجل العملية

كل عطر لديه تركيبة فريدة تميزه عن غيره، وتكون عبارة عن مزيج من مكونات طبيعية، وتتألف تركيبة هذا المزيج من 3 مستويات رئيسية تُسمى “نوتات العطر“.

النوتة العليا  تتبخر بعد حوالي 5 إلى 15 من رش العطر، وعادةً ما تكون المكونات التي تبعث هذه الرائحة هي الحمضيات، والتوت والعنب، وبعض الأعشاب كاللافندر والميرمية. أما النوتة الوسطى فعادةً ما تتبخر بعد حوالي 20-60 دقيقة، وتكون مكوناتها بعض الزهور كالياسمين، وبعض التوابل كمستخلص جوز الطيب. وأخيرًا النوتة السفلية، وهي ما تدوم رائحته حتى 6 ساعات وهي عبارة عن مكونات العنبر، والمسك الأبيض، ومستخلصات العود والبخور.

لا تقرر أبدًا ما إذا كان العطر هو الأفضل لك من الرذاذ الأول، لأن لديك عدة ساعات لتطور الرائحة بعد الرشة الأول. 

حدد الروائح التي تحبها

هل لديك بالفعل مجموعة من العطور المفضلة؟ إذا كان الأمر كذلك، حدد ما هي الروائح التي تحبها، هل تفضل الزهور أم تعجبك النوتات الشرقية الدافئة؟ أو ربما تعشق رائحة الحمضيات المنعشة؟

إذا كان الأمر كذلك، يمكنك استخدام هذه المعرفة كأساس لبحثك عن عطر جديد. أما إذا كنت تبحث عن رائحة جديدة، يمكنك استكشاف عائلات العطور الأخرى إذا كنت في حالة مزاجية تسمح لك بذلك!

هذا قرارك الخاص

قد تكون الزهور الفاخرة هي أفضل اختيار لأصدقائك، ولكن لا يجب عليك أبدًا اختيار رائحة بناءً على آراء الآخرين، إنه اختيار شخصي، لذلك اتبع دائمًا ما يروق لحواسك وأسلوبك بشكل طبيعي.

جرب متجرنا

إذا لم تتمكن من الوصول إلى أحد متاجر بيع العطور، فهذا لا يعني أن رحلتك للعثور على الرائحة المناسبة قد وصلت إلى طريق مسدود. لماذا لا تجرب تصفح  كنوز الطيب عبر الإنترنت، والتي تتضمن العديد من العطور والبخور والعود والمسك. حيث أنه لا يتم استخدام سوى الزيوت العطرية المستوردة من فرنسا وسويسرا وإيطاليا بجودة عالية، وتركيبة متقنة بحرفية؛ لتتوافق وتناسب جميع الأذواق للرجال والنساء. 

تمتع بتجربة عطرية فريدة مع كنوز الطيب ! العطر الذي يناسبك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *