في فصل الصيف الحار، من المؤكد إنك تتعرق بكثرة، لربما تستخدم مزيل العرق لمنع أي روائح كريهة، وتحتاج أن ترش عطرك المفضل لتمنح نفسك رائحة أكثر جاذبية لذلك كيف تحتفظ برائحة العطر لتدوم فترة طويلة؟

كيف تحتفظ برائحة العطر كنوز الطيب
كيف تحتفظ برائحة العطر كنوز الطيب

لربما لاحظت أن رائح عطرك سرعان ما تختفي في فصل الصيف، حتى وإن قمت برش كمية كبيرة من العطر.لذلك كيف تحتفظ برائحة العطر لتدوم فترة طويلة في هذا المقال سنذكر بعض الطرق التي تجعل عطرك يدوم لفترة أطول في الصيف.

كيف تحتفظ برائحة العطر لتدوم طويلاً

استخدم مرطب للجسم

من الحقائق المعروفة عالم التجميل أن البشرة الجافة هي واحدة من أسوأ البيئات بالنسبة للعطور. هذا لأن الرطوبة ضرورية لإبقاء الرائحة. بالطبع، من السهل على الشمس أن تترك البشرة جافة جدًا. ولكن كل ما عليك فعله لمواجهة هذه المشكلة هو وضع بعض المنتجات التي تعمل على ترطيب الجسم كمرطب الجسم وواقي الشمس وغسول الجسم  قبل وضع عطرك. إن هذه المنتجات ستعمل على جعل الرائحة تدوم لفترة أطول.

قم بتخزين زجاجة العطر بشكل صحيح

أي مكان يمكن أن تصل إليه الشمس هو مكان غير مناسب أبدًا لتخزين العطور، فأشعة الشمس المباشرة يمكن أن تحلل العطور وتؤثر عليها أيضًا؛ لأنها تكسر الروابط الكيميائية التي تعطي العطر رائحته.

تعمل الزجاجات ذات الألوان الداكنة على الحفاظ على الرائحة لفترة أطول، ولكن بغض النظر عن درجة اللون، فمن الأفضل تخزين عطورك في مكان بارد للحفاظ على الرائحة قوية كما كانت عندما اشتريتها، ويمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة أيضًا.

اختر رائحة مناسبة

روائح الحمضيات الخفيفة تبقى على الجلد لمدة 10 إلى 15 دقيقة كحد أقصى. بينما  الروائح ذات المكونات الأثقل كالمكونات الخشبية والمسكية والتي تأتي من البلدان الحارة تدوم رائحتها لمدة أطول.

دي تواليت ليس رائعًا في الطقس الحار والرطب. لذلك إذا كنت تبحث عن شراء عطر جديد لفصل الصيف فقط ، فقد يكون اختيار دي بارفان  أكثر تركيزًا هو الخيار الأفضل. صحيح أنها أغلى ثمنًا، ولكن الزجاجة مضمونة لتدوم لفترة أطول.

استخدمي مرطب الشفاه

من كان يعلم أن مرطب الشفاه يمكن أن يكون له استخدامات أخرى؟ إن وضع لمسة من مرطب الشفاه على معصميك من الداخل أو على رقبتك قبل رش عطرك سيضمن  رائحة تدوم لفترة أطول، فقد أوضحت الدراسات أن القوام الشمعي قليلاً يساعد العطر على الثبات لفترة أطول.

لا تفرك العطر بيديك

أن الفرك يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجلد، مما ينتج عنه إنزيمات طبيعية تغير مسار الرائحة.
اترك العطر يجف لوحده على بشرتك.

لا تنس شعرك!

إن الشعر هو أفضل مكان لرش العطر نظرًا لمساحة سطحه الكبيرة. بالإضافة إلى أن ألياف الشعر تحمل العطر جيدًا وتترك أثرًا من الرائحة، وأنت تنتقل من مكان لآخر. الكحول الموجود في العطر مشابه لذلك الموجود في بخاخت الشعر التي تميل إلى تجفيف الشعر، ولتجنب أي جفاف للشعر، فإن أفضل طريقة لوضع العطر على الشعر هي رشه على الفرشاة التي تستخدمها لتمشيط شعرك.

نأمل أن توفر لك هذه النصائح  السريعة والسهلة المال على المدى الطويل، وتضمن لك صيفًا برائحة منعشة تدوم طويلًا. 

في كنوز الطيب، هناك مجموعة رائعة من العطور بروائح ثقيلة ومناسبة لفصل الصيف، وتناسب جميع الأذواق، لا تبخل على نفسك بتجربتها!

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *