عندما تجد العطر الذي تحبه، فأنت تريد الاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة وهناك طرقًا معينة لتخزين العطور، فما هو المكان المناسب لتخزين العطور ؟ هناك طرقًا معينة لتخزين العطور، إذا كنت ترغب في إطالة عمر العطور الافتراضي. ألق نظرة على
نصائحنا أدناه، فقد تكتشف أنك كنت تخزن عطرك المفضل بشكل خاطئ.

"<yoastmark

السؤال الآن، ما هو أفضل مكان لتخزين عطرك ؟

في مكان مظلم

أول شيء يجب مراعاته هو المكان الذي تخزن فيه عطورك. من الناحية المثالية، تريد اختيار مكان تخزين بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. قد تلاحظ أن بعض العطور طويلة الأمد تأتي في زجاجات ملونة للحد من تأثير أشعة الشمس على العطر. ومع ذلك، لا يزال من المهم العثور على مكان تخزين مظلم. سيؤدي ذلك إلى تقليل كمية الضوء التي تسقط على زجاجة العطر بشكل كبير وسيساعد ذلك على إبقاء درجات الحرارة منخفضة. يمكن أن تؤثر درجات الحرارة المرتفعة سلبًا على العطور.

مكان به مستويات رطوبة منخفضة

إن أفضل مكان لتخزين العطور هو مكان مظلم به مستويات رطوبة منخفضة. يمكن أن تؤثر الرطوبة على جودة العطر ورائحته ولونه. الكثير من الناس يقومون بتخزين زجاجات العطور في الحمام، إما على الرفوف أو في خزانات الأدوية. هذا هو أحد أسوأ الأماكن لتلك الزجاجات؛ لأن الحمام يمكن أن يكون رطبًا جدًا، خاصة عند الاستحمام.

فأين يجب تخزين العطور؟ أخرجه من الحمام وابحث عن غرفة في منزلك لا تتعرض لمستويات رطوبة عالية. ربما تكون هذه الغرفة هي غرفة نومك أو مكتب المنزلي. ربما تكون خزانة في الردهة.
إذا كنت تعيش في منطقة رطبة بشكل خاص، فقد ترغب في التفكير في شراء جهاز لإزالة الرطوبة. فهو لن يحمي فقط عمر عطورك ولكنه سيجعل منزلك أكثر راحة.

اختر مكانًا أكثر برودة

ستكون المناطق الأكثر برودة في المنزل أفضل لعطرك على المدى الطويل. ومع ذلك، تجنب المناطق الباردة جدًا والحارة جدًا. تتمثل إحدى الأفكار في تخزين العطر في الثلاجة ولكن فقط إذا لم يكن الجو باردًا جدًا. يمكن للثلاجة أن تحافظ على درجات حرارة باردة بشكل مريح لعطورك، مما يحافظ على لون ورائحة عطرك. يمكن أن تؤدي الحرارة الزائدة (أو البرودة) إلى تغيير تناسق المكونات العليا للعطر.

تجنب هذه الأخطاء:

الآن بعد أن عرفت كيفية الحفاظ على عطورك آمنة وسليمة، دعنا نفكر في بعض الأشياء التي تريد تجنبها. اتضح أن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص عند تخزين عطورهم، لذا كلما عرفت هذه الأخطاء، كلما استطعت الاستمتاع برائحة عطرك المنعشة لفترة أطول.

  • عندما يتعلق الأمر بمكان تخزين العطور، سترغب في تجنب الرفوف العالية. يعد الاحتفاظ بزجاجة رقيقة على رف مرتفع أمرًا محفوفًا بالمخاطر لأن الرف يمكن أن يصطدم أو يتدافع ومن ثم ستقع زجاجة العطر على الأرض. أيضًا، إذا كان لديك عناصر أخرى على الرف، فيمكنها دفع الزجاجة بعيدًا عن الرف.
  • إن تخزين عطرك على رف أعلى سيزيد من تعرضه للحرارة والرطوبة. من الأفضل اختيار رف أقرب إلى الأرض.
  • المأزق الشائع الآخر الذي يقع فيه الناس هو ترك غطاء العطر خارج زجاجة العطر.عندما يكون العطر بدون غطاء، يكون أكثر عرضة للحرارة والرطوبة الخارجية.

كيفية تخزين العطر أثناء التنقل

إذا كنت تريد أن تأخذ عطرك معك في رحلة، فيمكنك نقل العطر بعناية إلى حاوية سفر أو زجاجة عطر بحجم السفر. عادة ما تكون هذه الحاويات مصنوعة من البلاستيك ولن يكون من السهل كسرها، مما يجعلها مثالية للتخزين في أمتعتك. ابذل قصارى جهدك أيضًا كي لا يرج الوعاء لأن هذا يعرض العطر للهواء الزائد مما قد يغير رائحته.

 أخيرًا ، احترس من الروائح الغريبة أو التغييرات في مظهر العطر. إذا لاحظت أن المكونات العليا مختلفة أو أن الرائحة أو اللون لم يعودا كما كانا، فقد يكون العطر قد تجاوز أوج عطائه.

تنصحكم كنوز الطيب باتباع النصائح السابقة لاختيار المكان المناسب لتخزين العطور للتمتع بعطور رائحة تعكس شخصيتك المميزة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *