تقول العديد من النساء أنهن يعانين من زيادة في حاسة الشم أثناء الحمل. مما قد يجعل رائحة العطور والأشياء الأخرى مختلفة عما كانت عليه قبل الحمل،وغالبًا ما تكون غير جيدة.

في الواقع، تربط بعض الدراسات غثيان الصباح جزئيًا بالشم القوي الذي يبدأ في بداية الحمل. كما هو الحال مع العديد من التغييرات التي تطرأ على جسم المرأة أثناء الحمل، يمكن أن يُعزى التغيير في طريقة شم الأشياء إلى الهرمونات، وخاصة هرمون الاستروجين.

العطور مختلفة أثناء الحمل كنوز الطيب
العطور مختلفة أثناء الحمل كنوز الطيب

 تشير الدراسات إلى أن معظم النساء يعانين من إحساس متزايد بالرائحة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وغالبًا ما يتناقص مع تقدم الحمل، ويعود إلى طبيعته بعد ولادة الطفل.

 

الحمل وتغير رائحة العطر

أشارت العديد من النساء أيضًا عن تغيرات في رائحة أجسامهن أثناء الحمل. هذا مدعوم بالعديد من الدراسات التي تظهر مجموعة متنوعة من الأسباب لرائحة الجسم المختلفة. تشمل الأسباب الأولية الهرمونات، وزيادة الوزن وزيادة درجة حرارة الجسم، وكلاهما يمكن أن يسبب زيادة في إفراز العرق. هذا التغيير في رائحة الجسم الطبيعية يمكن أن يتسبب في اختلاف رائحة عطرك المفضل لأنه يتحد مع روائحك المختلفة.

 

الحمل ونفور العطور

قد تتوافق النساء الحوامل بقوة مع تعريف ميريام وبستر للنفور: “شعور بالاشمئزاز تجاه شيء ما مع الرغبة في تجنبه أو الابتعاد عنه”. يمكن استخدام هذا الشعور لوصف الكثير من الأشياء المرتبطة بالحمل، بما في ذلك العطور والروائح الأخرى التي قد تكون رائحتها جميلة تمامًا قبل الحمل.

 يُعتقد أن هذا النفور مرتبط بالهرمونات. ولأن الهرمونات لا تزال غامضة إلى حد ما، فليس هناك الكثير من المعلومات المعروفة عن سبب أو كيفية إصابة المرأة الحامل بالكره أثناء الحمل، والذي غالبًا ما يكون خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

الحمل والباروسميا

نحن نعلم أن النساء الحوامل غالبًا ما يصبن بال “باروسميا”، وهو تشويه لحاسة الشم يغير طبيعة الروائح المختلفة. عادةً ما يجعل هذا التغيير الروائح كريهة ومكروهة، بدلاً من جعل الروائح أكثر متعة.

 لسوء الحظ، فإن هذه التقارير عن زيادة النفور من العطور هي في الغالب قصصية. كانت هناك القليل من الدراسات العلمية حول العلاقة بين العطر وأنوف النساء الحوامل، على الرغم من الاعتقاد بأن الرائحة بشكل عام لها علاقة كبيرة بغثيان الصباح ونفور الطعام.

يبدو أن نفور العطور أثناء الحمل حقيقي للغاية. اختاري الروائح المسكية أو الطبيعية، والتي يبدو أنها تسبب مشاكل أقل. بإمكانك زيارة قسم العطور لدى متجر كنوز الطيب واختيار ما يلائمك في فترة الحمل.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *