عند شراء عطر، هناك الكثير من الأمور التي تساعدك على معرفة الرموز على زجاجات العطر وفك شيفراته، كالعلامة التجارية والسعر والنوع، ويتم إعطاؤك القليل من الأدلة على ما تحمله الزجاجة بالفعل. من المحتمل أن تتعرف على فئات العطور، لكنك قد لا تعرف ما تعنيه هذه المصطلحات.

الرموز على زجاجات العطر كنوز الطيب
الرموز على زجاجات العطر كنوز الطيب

 

العثور على التركيز المناسب لا يقل أهمية عن اختيار الرائحة المثالية. إذا كان خفيفًا جدًا، فسوف يتلاشى بسرعة كبيرة. إذا كانت قوية جدًا، فسوف تخنقك (وكل من حولك).

 

أولا، عليك أن تفهم كيف تصنع هذه العطور. يمزج المصنعون الزيوت الطبيعية والاصطناعية التي
تعطي العطور رائحتها مع مادة حاملة مثل الكحول. يعمل هذا على استقرار الرائحة ويخفف الزيوت لتكوين الرائحة التي تشمها على بشرتك. الكحول لا يقل أهمية عن الزيوت؛ لأنه يتحكم في تركيز الرائحة ومدة استمرارها. تخبرك الفئات ال 5 الشائعة أدناه بمدى تركيز الزيوت، مما يتيح لك معرفة مدى خفة أو ثقل الرائحة.

 

بارفيوم

 

إن هذا النوع من العطور يسمى  بالعطور النقية، وهي التي يكون فيها تركيز العطر أعلى ما يمكن، وعادة ما تتراوح نسبة الزيت العطري الأساسية فيه ما بين 15 – 30 %، وهي كافية لجعل الرائحة قوية وملحوظة وتدوم طوال اليوم.

 

مدى امتداد العطر من جسمك في الهواء من حولك دائمًا ما يكون ملحوظًا جدًا مع العطور النقية. عندما تعانق شخصًا يضع عطرًا نقيًا، فمن المحتمل أن تشم رائحته لساعات بعد ذلك.
تمامًا مثل أحمر الشفاه، يمكن للرائحة الانتقال.

 

دي بارفيوم

 

يحتوي الدي بارفيوم على ثاني أعلى تركيز لزيوت العطور، والذي يتراوح بين 15 – 20 %. إنها مصنوعة لتدوم رائحتها طوال اليوم دون أن تسبب صداعًا للشخص الموجود بجانبك، أو تنتقل إلى رقبة شخص آخر بعد عناقه. إنها فئة العطور الأكثر شيوعًا. العديد من العطور المتوفرة في المتاجر متعددة الأقسام هي عبارة عن دي بارفيوم. ستظل تشم الرائحة من الصباح إلى المساء، وربما حتى تخلع ملابسك في الليل.

 

دي تواليت

 

يحتوي هذا النوع على تركيز أقل من الزيوت العطرية ، وعادة ما يتراوح  من 5 – 15 % ، ويتم تصنيعه ليكون خفيفًا على الجلد ، وليس بالضرورة أن يستمر حتى نهاية المساء. يفترض البعض أن هذا النوع مصمم للاستخدام أثناء النهار بينما يستخدم الدي بارفيوم ليلاً، ولكن الأمر كله يتعلق بما تفضله.
عندما تكون في حيرة، افعل ما تريد.

 

صحيح أن رائحة الدي بارفيوم  أقوى من الدي تواليت، إلا أنه وفي بعض الأحيان قد يبدو الدي تواليت رائحته أقوى إذا  كان مصنوعًا من الحمضيات وزهر البرتقال.

 

دي كولونيا

يحتوي الدي الكولونيا، أو الكولونيا ببساطة على تركيز زيت بنسبة 2 – 4 %. يُستخدم المصطلح عادةً للتعبير عن الروائح الذكورية الخفيفة، والتي غالبًا ما تكون فاكهية أو مسكية، وتستمر عادةً لبضع ساعات.
نظرًا لأن الدي الكولونيا يحتوي على تركيز أقل، فإن الرائحة لا تدوم طويلًا، لذلك قد تحتاج إلى تجديده بعد ساعات.

 

أو فريش

 

يحتوي الأو فريش على أقل تركيز من الزيوت العطرية، وعادة ما يتراوح بين 1 – 3 %.
العديد من مستحضرات ما بعد الحلاقة تندرج تحت هذه الفئة. وعادة ما تزول رائحته
في غضون ساعة تقريبًا.

 

متجر كنوز الطبيب يقدم لك العديد من الخيارات العطرية من القوية حتى الخفيفة.
بإمكانك تصفح
كنوز الطيب والتمتع بتجربة عطرية فريدة من نوعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *