النوتات العطرية هي في الأساس طبقات الرائحة المختلفة التي تشكل العطر النهائي. تنقسم هذه النوتات إلى ثلاثة عناصر مميزة: النوتات العلوية والوسطى والأساسية.

النوتات العطرية كنوز الطيب
النوتات العطرية كنوز الطيب

 

تعمل المكونات العليا والوسطى والأساسية معًا لإنشاء عطر جميل. بدون مزيج من الثلاثة، لن يكون العطر جذابًا.

تتواجد هذه الأنواع الثلاث من النوتات العطرية في جميع العطور. وهي على النحو التالي:

 

النوتات العليا:

النوتات العليا هي الرائحة الأساسية التي تصل لأنفك مباشرة بعد وضع العطر. إنه خفيف نسبيًا ويتلاشى بسرعة ويستمر لمدة ساعتين على الأقل. وغالبًا ما تكون هذه النوتات العليا عبارة عن الأزهار والفواكه والحمضيات والخشب.

 

النوتات الوسطى:

رائحة هذه النوتات تأتي بعد النوتات العليا. يُعرف هذا أيضًا باسم النوتات المتوسطة أو القلب أو قوام العطر. بعد تبخر المكونات العليا يأتي عطرها. يستغرق ظهور الرائحة 30 دقيقة بعد وضعها على الجسم. متانته أكثر بكثير من النوتات العليا، حيث تتراوح من 3 إلى 5 ساعات تقريبًا. النوتات المتوسطة غالبًا ما تكون روائح زهرية ثقيلة.

 

النوتات الأساسية:

هذا هو الجزء الأكثر جوهرية والأكثر ثراءً في العطر. رائحته تأتي بعد بقاء العطر على جسمك لفترة طويلة. يستغرق تطوير الرائحة ساعة واحدة بعد وضعه على الجسم. لذلك فإن متانته هي الأعلى من كل النوتات السابقة حيث تتراوح من 3 إلى 5 ساعات. النوتات الأساسية غالبًا ما تكون روائح المسك وخشب الصندل والفانيليا والجلود والدخان والتبغ.

 

إضافة مكونات فريدة إلى العطر يجعله يدوم طويلًا

“كل عطر يدوم طويلًا” هذه المقولة خاطئة. تعتمد مدة بقاء الرائحة على بشرتك على المكونات المستخدمة في العطر. فيما يلي بعض العناصر الفريدة التي تساعد على استمرار رائحة العطر لفترة أطول:

الياسمين:

الياسمين هي زهرة بيضاء ذات رائحة حلوة تستخدم في العطور النسائية. إنه أحد أكثر المستخلصات الحصرية المستخدمة في صناعة العطور. كما أنه مكلف فمن حوالي 8000 زهرة ياسمين، يمكن صنع 1 ملليلتر فقط من الرائحة.

العود:

إنه نوع من الزيت المصنوع من خشب العود. العود هو واحد من أغلى الأخشاب في العالم. يطلق عليه في الشرق الأوسط الذهب الأسود.

خشب الأرز:

يستخدم كقاعدة في العطر الذكوري الذي له رائحة خشبية. يمتزج جيدًا مع نوتات الأزهار والحمضيات.

خشب الصندل:

مستخلص الزيت من هذا الخشب له تأثير مهدئ. له رائحة زهرية حلوة. لذلك من الأفضل استخدامه في المناسبات الرومانسية. يمكن لكل من الذكور والإناث وضع هذا العطر.

الخزامى:

زيت اللافندر له رائحة زهرية حلوة ومنعشة. ومع ذلك، فإن رائحة هذا الزيت تتغير حسب أصل التربة. على سبيل المثال – الصنف الهولندي له رائحة قوية والنسخة الفرنسية من ناحية لها رائحة زهرية حلوة. يستخدم في الغالب في كولونيا وعطور الرجال.

الجلد:

ليست مصنوعة من الجلد، بل مصنوعة من قطران البتولا أو العرعر أو الألدهيدات الاصطناعية. ونتيجة لذلك فأنها تجعلك تتمتع برائحة منعشة وقوية تدوم طويلاً. هذا أيضا مكلف للغاية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *