هل تختفي رائحة عطرك سريعًا على الرغم من أن العطر الذي تستخدمه ذا جودة عالية؟
قد تلقي باللوم علي صاحب المتجر الذي اشتريت منه العطر، وتتهمه بالغش. قد يكون اتهامك له في غير محله، فهناك العديد من العوامل تؤثر على مدة بقاء عطرك،  تعرض لك كنوز الطيب ستة منها:

عوامل تؤثر على مدة بقاء عطرك
عوامل تؤثر على مدة بقاء عطرك

6 عوامل تؤثر على مدة بقاء عطرك

مكان تخزينها

المكان الذي تحتفظ فيه بروائحك مهم جدًا، حيث يمكن للحرارة والضوء الطبيعي أن يؤكسدا السائل ويغيرا تركيبته. لمنع تغيير رائحة العطر، إن تخزين الزجاجات في مكان بارد ومظلم يساعد في الحفاظ على رائحة العطر الحقيقية قدر الإمكان. أسهل طريقة لتخزين العطر هي تخزينها في علبها الأصلية. العبوة ليست جميلة فحسب، بل تحمي أيضًا عطرك الثمين من أشعة الشمس المباشرة.

مدى رطوبة بشرتك

إذا كانت بشرتك جافة ، فلن يدوم عطرك أبدًا كما تريد. السبب وراء ذلك يعود إلى أنه لا يوجد شيء يتشبث به العطر، مما يجعله يتبخر بشكل أسرع. جرب استخدام غسول الجسم غير المعطر أو زيت الجوجوبا لترطيب بشرتك قبل رش العطر، فهو مشابه جدًا لزيوت بشرتنا الطبيعية ولن يغير رائحتك. 

المناخ

تؤثر الحرارة والبرودة والرطوبة على رائحة العطر، فالطقس الحار يؤدي إلى تطاير المكونات الرئيسية للعطر بشكل أسرع عند تفاعله مع العرق، ويغير تركيبته، أما الأجواء الباردة تعمل على بقائه لفترة أطول.

مكان الرش

إذا كنت تبحث عن رائحة خفية في كل مكان، فحاول رش شعرك أو ملابسك. هذا يخلق رائحة منتشرة تبقى لفترة أطول بكثير من رشها على الجلد. يمكن رش العطر على مناطق النبض في الجسم مثل مؤخرة الركبتين والرقبة وداخل المرفقين والمعصمين، لأن هذه الأماكن تنبعث منها حرارة أكثر من أي مكان آخر، وهذا يساعد على دوام الرائحة طوال اليوم.

التركيز

يعتمد طول عمر الرائحة أيضًا على كمية الزيوت في تركيبتها. تأتي العطور أولاً، بأعلى مستوى من الزيوت، يليها ماء العطر، ثم ماء التواليت، مع أقل تركيز للزيت وأعلى نسبة ماء وكحول. كلما كانت رائحتك مخففة، كلما طالت مدة بقائها. 

كيف تقوم بوضعه

هل تفرك عادة معصميك معًا؟ توقف عن فعل ذلك ، الحرارة والاحتكاك المنطلق خلال هذا الإجراء يكسر الصيغة التي تبنى فيها العطور. إذا كان لا بد من ذلك، فحاول التربيت برفق بدلاً من ذلك.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *