هل يجب عليك تبديل العطور بين فترة وأخرى؟ وإذا كان الأمر كذلك، فكم مرة يجب عليك تبديل العطر الخاص بك؟ هناك بعض العوامل التي عليك مراعاتها.

تبديل العطر الخاص كنوز الطيب
تبديل العطر الخاص كنوز الطيب

الحقيقة هي أنه لا توجد قاعدة صارمة حول عدد مرات تغيير عطرك. يختار الكثير من الناس “رائحة مميزة” يضعونها طوال حياتهم، بينما يغير آخرون عطرهم كلما قاموا بتغيير جواربهم. بالنسبة للجزء الأكبر، يتعلق الأمر بالتفضيل الشخصي، ولكن بالطبع هناك بعض العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها.

هل تتماشى مع ملابسك؟

فكر في العطور كإكسسوار، مثل قلادة أو محفظة أو زوج رائع من الأحذية. يمكن للرائحة أن ترسل رسالة أو تخلق حالة مزاجية، لذا فإن تغيير رائحتك لتعكس ما تشعر به أو ما ترتديه هو وسيلة ممتعة لإبراز مظهرك.

 ربما يستدعي إرتداء فستان أصفر رائحة تقترن بالحمضيات، في حين أن ارتداء سترة وردية يستدعي أن تقترن برائحة أزهار الكرز. امزج، طابق، وكن مبدعًا تمامًا كما تفعل مع أي عنصر آخر في خزانتك.

هل هذا هو الوقت المناسب من العام؟

 تعمل بعض الروائح بشكل أفضل في المواسم المختلفة. تتواجد روائح الأزهار الخفيفة في المنزل في فصل الربيع عندما تتفتح الأزهار، بينما تبدو العطور الأثقل والتوابل أكثر ملاءمة للتكيف مع برد الشتاء.

 يعد تغيير الفصول دليلًا رائعًا لتغيير رائحتك. يمكن للحرارة أن تجعل رائحة العطر أقوى على بشرتك، لذا ضع ذلك في اعتبارك عند اختيار رائحة في يوم حار (ضع كمية أقل واستخدم عطرًا أخف) أو في فصل الشتاء (استخدم روائح أقوى حتى لا تتلاشى أو تصبح خفيفة للغاية بحيث لا يمكن ملاحظتها).

ما هي المناسبة؟

دعونا لا ننسى واحدة من أهم الأوقات لتغيير عطرك، وهي ملاءمتها للمناسبة. يجب أن تكون روائح النهار خفيفة – بالكاد ملحوظة – خاصة إذا كنت تعمل مع الكثير من الأشخاص الآخرين. من الأفضل حفظ العطور الجريئة للأمسيات والمناسبات الخاصة. لذلك إذا كنت تحب وضع العطر طوال الوقت، فإن وجود روائح مختلفة في النهار والمساء أمر يجب مراعاته.

هل قام صانع العطور بتبديل مكونات عطرك؟

في بعض الأحيان يعيد صانعو العطور صياغة روائحهم عن طريق تبديل المكونات. لذا، إذا كانت رائحتك المفضلة لا تشم كما كانت من قبل، فربما حان الوقت لتجربة شيء آخر.

لم لا؟ إن تغيير عطرك لمجرد تجربة شيء جديد ليس فكرة سيئة أيضًا ، فحتى الرائحة التي تحبها يمكن أن تصبح مزعجة بعد فترة. ربما تتطلب قصة شعر جديدة رائحة مميزة جديدة أو شعورك بالملل ببساطة من نفس الرائحة كل يوم. في بعض الأحيان أنت تتغير فقط لأنك تريد ذلك، ولا حرج في ذلك.

لا تنسَ زيارة متجر كنوز الطيب واختيار ما يناسبك من عطور وتمتع بالعروض التي يقدمها المتجر!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *