المعرفة الأساسية لمصطلحات العطور هي ما يلزم لتكون خبيرًا في العطور. يحتوي عالم العطور الواسع على مجموعة من المصطلحات التي عليك معرفتها. وكذلك يمكن أن تقدم وصفًا أساسيًا للعطر يتيح لك معرفة ما يدور حوله.

يمكن لمستخدم العطور الذي يدرك هذه المصطلحات أن يفهم بسهولة ما يتحدث عنه مندوب المبيعات أثناء شراء العطر في المتجر. وبالمثل، فإن معرفة نوع ونوتات العطور أمر سهل إذا كنت تعرف معنى كل منها أثناء شرائها عبر الإنترنت من متجر عطور مما يسهل الحصول على الرائحة التي تريدها. إذا كنت من محبي العطور وترغب في أن تكون خبيرًا ، فإليك بعض المصطلحات البسيطة التي يجب أن تعرفها:

 تطبيق(Accord)

لا بد أنك سمعت هذا المصطلح عدة مرات أثناء شراء العطور. إنه مزيج من النوتات، حيث يتم دمج نوتتين أو أكثر لإنشاء نوتة جديدة كاملة. مثل الجلد أو رائحة الرمل الرطب. هذا يختلف عن “النوتات” التي تصف رائحة واحدة، لذلك لا ترتبك.

أنواع العطور

طبقات العطر:

 ينقسم العطر إلى ثلاث طبقات ، طبقة علوية ، أو وسط(قلب)، وطبقة أساسية. الطبقة العلوية أو النوتات حساسة قليلاً وتجلب رائحة مهدئة. تبقى على الجلد لمدة لا تزيد عن 2-3 ساعات. النوتات من الأزهار ورائحة الفواكه موجودة في هذه الطبقة.

 الطبقة الوسطى هي الرائحة الأولى التي ستحصل عليها حيث تظهر الروائح الحقيقية للعطر بعد الطبقة العليا. ستحصل على نوتات زهرية وخضراء وتوابل في هذه الطبقة.

 المكونات الأساسية هي الأقوى في العطور وتبقى على البشرة لأطول فترة. توجد في هذه الطبقة نوتات مثل التوابل، والأخشاب، و الغورماند، والمسك، والجلد، والعنبر، وطحلب السنديان.

المرحلة النهائية-أو ملاحظة أسفل-العطر Dry Down:

هو المصطلح الذي يطلق على المرحلة الأخيرة من العطر؛ غالبًا ما يشار بهذا المصطلح إلى النوتات الأساسية. تبقى هذه النوتات على الجلد لفترة طويلة يمكن أن تستمر لأكثر من 5 ساعات حسب نوع العطر.

 أنواع العطور:

هذا شيء يجب أن نكون على دراية به جميعًا أثناء شراء الروائح. على الرغم من توفر أنواع مختلفة من العطور. عطر Perfume، المعروف أيضًا باسم زيت العطر أو العطار، هو في الأساس مركزات عطرية تمنحك رائحة لا تضاهى تدوم لأكثر من 24 ساعة. بعد ذلك يأتي Eau de Perfume أو EDP ، بتركيز 10-15٪ عطر. هذا النوع يدوم لمدة 10-12 ساعة كحد أدنى.

 

يحتوي Eau de Toilette  أو EDT على 5-10٪ تركيز عطر يمنحك حوالي 6-8 ساعات من الرائحة. من ناحية أخرى، يحتوي ماء الكولونيا أو EDC على تركيز 2-5٪ فقط، ويمنحك رائحة لمدة 4-6 ساعات. من بين كل العطور، EDP و Perfume هما أغلى فئات العطور.

 

أثناء شراء العطور من متاجر العطور عبر الإنترنت ، يجب أن تضع في اعتبارك مصطلحات العطور هذه. هذه المصطلحات سوف تساعدك في التعرف على العطور بسهولة والحصول على النوتات التي تحبها.وتقدم كنوز الطيب مختلف النوتات التي ترضى ذوق عملائها. تفضل وقم بزيارة قسم العطور للتعرف على مكونات العطور وأنواعها وكذلك التمتع بالخصومات التي يقدمها المتجر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *