هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها معظم مستخدمو العطور دون قصد أثناء رش العطر. سنذكر في هذا المقال أبرز 3 أخطاء يميل معظمنا إلى ارتكابها أثناء رش العطور.

يمكن أن تؤدي هذه الأخطاء الصغيرة إلى عدم شم رائحة عطرك كما كانت في الزجاجة، أو ببساطة يتلاشى العطر بعد فترة قصيرة من الوقت.

أخطاء مستخدمو العطور كنوز الطيب
أخطاء مستخدمو العطور كنوز الطيب

العطر يخفي الروائح

تعتقد أن رشًة واحدًة (أو أكثر) ستوفر لك النضارة والنظافة. نأسف لإخبارك أن هذا غير صحيح، فالعطر لا يخفي الروائح الكريهة. وفوق كل هذا، لا يعوض نقص النظافة!

 في الواقع، لن يجعلك “نظيفًا”. والأسوأ من ذلك، أن مزيج الروائح الناتج يساعد قد ينتج من خلاله رائحة كريهة!

 

استخدام مزيل العرق بدلًا من العطر

من ناحية أخرى، هناك من يرش نصف علبة مزيل العرق على الجزء العلوي من الجسم كل صباح أو بعد إجراء بعض التمارين. ومع ذلك، فإن العطور ومزيل العرق منتجان مختلفان تمامًا. بينما تحتوي مزيلات العرق أحيانًا على روائح غريبة، إلا أنها لا تستطيع القيام بنفس وظيفة عطرك المفضل.

 في الواقع، فإن رائحة مزيل العرق ، مهما كانت قوية، لن تمنحك رائحة كالعطر. تختلف صيغ هذين المنتجين اختلافًا كبيرًا. وعلى العكس من ذلك، فإن العطور لا تساعدك على محاربة التعرق على الإطلاق.

 

“التعطير المفرط” فكرة جيدة

تخزن الذاكرة الشمية عددًا كبيرًا جدًا من الروائح في مكتبتها الداخلية. وهذا يجعل عقولنا تعتاد على الروائح التي تحيط بنا. من الأطعمة المقلية إلى عطورنا، سرعان ما يكون لدينا انطباع بأننا بعد فترة معينة لا “نشم” هذه الروائح .

لذلك لا داعي للذعر! إذا كان لديك انطباع بأن عطرك لم يعد يُشم ، فربما يكون ذلك بسبب أن أنفك قد اعتاد عليه. لكن هذا ليس بالضرورة هو الحال مع جيرانك. لذلك من غير المجدي تعطير نفسك بضعف الكمية، مع المخاطرة بإزعاج من حولك. لأنه لا يجب أن تفكر في أنه كلما زاد وضع العطر كلما كانت رائحتك أفضل، أو تدوم الرائحة لفترة أطول.

نادرًا ما يكون “الرش المفرط” ممتعًا لأولئك الذين يعبرون طريقك، والذين ستبقى  رائحتك في أنوفهم لساعات متتالية! بالطبع ، لا توجد قاعدة بشأن العدد المثالي من الرشات التي يجب وضعها يوميًا. لكن الدقة وحسن التقدير يمكن أن يكونا جيدين وأن يجنبانك  ارتكاب العديد من الأخطاء التي يرتكبها مستخدمو العطور.

تنصحك كنوز الطيب بتفادي هذه الأخطاء لتتمتع بعطور رائعة وجميلة تعكس شخصيتك وتعزز الثقة بنفسك. لا تنسَ تصفح الأصناف التي تقدمها كنوز الطيب لاختيار ما يناسبك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *